أهــداف الـمـقـرر*
|
تعليم الطلاب فلسفة العلم وارتباطاته بالحياة العامة وعلاقة العلوم بعضها ببعض وكذلك التعلم على طريقة كتابة التقارير الفنية والبحثية وعرضها. |
تعليم الطالب وتوجيهه لطرق البحث العلمي وتقديم القواعد والمبادئ العامة التي تساعده في تنظيم الافكار وكيفة الوصول الى اتخاد القرارات. |
تعليم الطالب وتوجيهه لطرق البحث العلمي وتقديم القواعد والمبادئ العامة التي تساعده في تنظيم الافكار وكيفة الوصول الى اتخاد القرارات. |
اكساب الطالب المهارات المطلوبة للبحث العلمى فى المجال الهندسى |
اعطاء فكرة شاملة موجزه واضحة على الالات الكهربائية و انواعها, يشمل المقرر: تركيب الالة , طريقة عملها, انواعها, الدائرة المكافئة, مميراتها و تطبيقاتها |
1 |
1 |
7 |
٧ |
1 |
المعرفة والفهم |
المهارات الدهنية |
المصادر العلمية والمهنية |
المهارات العامة والمنقولة |
أن يتعرف الطالب على سلوك العناصر الهندسية تحت تأثير الاحمال الخارجية. |
قدرة الطالب وكفاءته على تحليل البيانات لحل بعض المشكلات التصميمة. |
أن يستطيع التمييز بين اختيار واستخدام أفضل الطرق المناسبة والسريعة بناءً على نتائج التحليل التي أجريت |
أن يكون على استعداد للعمل فرد أو/و ضمن فريق، وأن يفهم سلوك المجموعات. |
معرفة طرق و اساليب البحث العلمى فى المجال الهندسى |
ان يستطيع الطالب تطبيق و استخدام الطرق التى درسها فى امثلة عملية من بينها بحث تخرجه |
ان يستخدم الطالب كل ما درسه من طرق فى تطبيق عملى |
ان يكون الطالب قادر على صياغة تقرير او موضوع علمى طبقا للاساليب و الطرق العلمية الصحيحة |
قدرة الطالب على فهم و تطبيق المعلومات التى درسها |
قدرة الطالب على الربط بين الجانب النظري والعملي للمقرر الدراسي |
القيام بأجراء التجارب والاختبارات المعملية للالات المختلفة التى تم دراستها |
القدرة على فهم و استيعاب و نقل المعلومات لباقى المهندسين و الفنيين |
1 |
1 |
1 |
1 |
1 |
1 |
1 |
1 |
٦ |
٩ |
٦ |
تععتعع |
1 |
2 |
3 |
4 |
١ |
ن |
ه |
٩ |
1. أن يكون الطالب على معرفة بالمواد الداخلة في تصنيع الخرسانة . 2. أن يكون للطالب القدرة على عمل الاختبارات لمواد البناء الأساسية الداخلة في تصنيع الخرسانة. |
1. أن يتمكن الطالب من الربط بين الأسس النظرية والعملية لتحديد جودة ومعايير مواد البناء المختلفة. 2. أن يكون للطالب القدرة على تحديد مستوى الكفاءة والدقة المطلوبة لإجراء الاختبارات المختلفة. |
1.أن يستطيع الطالب تحديد نوعية مواد البناء اللازمة للاستخدام في الظروف المختلفة. 2.أن يميز الطالب في تحديد الاختبارات اللازمــة لمطابقة مادة بناء معينة للمواصفات . 3.أن يكون للطالب المقدرة على مناقشة |
4 |