مساعد محاضر/سناء علي سعد

المواد الدراسية

اجبارية / اختيارية نظري / عملي مساندة/تخصصية Course Code Course Name اسم المقرر
اجبارية نظري تخصصية TF105 Status Religions أديان وضعية

وصف المقرر الدراسي*

وصف المقرر الدراسي
التعريف باهم الديانات والمعتقدات القديمة وفهم منابعها واقسامها ومبادءها الفكرية وتكوين رؤية موضوعية للاسس التاريخية والفكرية للتيارت الحديثة .
أهــداف الـمـقـرر*
1- تعريف الطالب بمنابع الديانات والمعتقدات القديمة
ة 2- تنمية الفكرية عند الطلاب لمواجهة التيارات الحديثة
تدريب الطالب على قراءة الديايانات القديمة قراءة موضوعية
1- تعريف الطالب بمنابع الديانات والمعتقدات القديمة
ة 2- تنمية الفكرية عند الطلاب لمواجهة التيارات الحديثة
1- تعريف الطالب بمنابع الديانات والمعتقدات القديمة
1- تعريف الطالب بمنابع الديانات والمعتقدات القديمة 2- تنمية الفكرية عند الطلاب لمواجهة الحديثالتياراتة
1- تعريف الطالب بمنابع الديانات والمعتقدات القديمة 2- تنمية الفكرية عند الطلاب لمواجهة التيارات الحديثة
1- تعريف الطالب بمنابع الديانات والمعتقدات القديمة 2- تنمية الفكرية عند الطلاب لمواجهة التيارات الحديثة
1- تعريف الطالب بمنابع الديانات والمعتقدات القديمة
2- تنمية الفكرية عند الطلاب لمواجهة التيارات الحديثة
تدريب الطالب على قراءة الديايانات القديمة قراءة موضوعية
1- تعريف الطالب بمنابع الديانات والمعتقدات القديمة
1- تعريف الطالب بمنابع الديانات والمعتقدات القديمة
1- تعريف الطالب بمنابع الديانات والمعتقدات القديمة

المعرفة والفهم*

المعرفة والفهم المهارات الدهنية المصادر العلمية والمهنية المهارات العامة والمنقولة
تعريف الطالب بحقيقة الاديان تعريف الطالب بكيفية قراءة هذه الاديان تعريف الطالب باوجه الاتفاق والاختلاف بين تلك الاديان زيادة يقين الطالب بشمولية الدين الاسلامي القدرة على التعامل مع المعتقدات الاخرى تطبيق مبداء الحوار والتفاعل مع الاخر ادراك الاسس المشتركة بين هذه المعتقدات ان يكتسب الطالب الثقة بذاته وبهويته ان يكون الطالب قادرا على الحوار والدفاع عن هويته الثقافية ان يكون الطالب قادرا على مواجهة الاخر والحوار مع الذاهب والتيارات الاخرى التدريب على مهارات الحوار العمل بروح الفريق الجماعي استخدام الاتصال الشفهي والمكتوب بشكل فعال استخدام تقنيات الاتصال والمعلومات في التحسين المعرفي وتحديث المعلومات
تعريف الطالب بحقيقة الاديان تعريف الطالب بكيفية قراءة هذه الاديان تعريف الطالب باوجه الاتفاق والاختلاف بين تلك الاديان زيادة يقين الطالب بشمولية الدين الاسلامي القدرة على التعامل مع المعتقدات الاخرى تطبيق مبداء الحوار والتفاعل مع الاخر ادراك الاسس المشتركة بين هذه المعتقدات ان يكتسب الطالب الثقة بذاته ان يكون الطالب قادرا على الحوار العلمي ان يكون الطالب قادرا على استخدام المصطلحات الفلسفية بشكل دقيق التدريب على توظيف المصطلح الفلسفي للعبير عن الراي ضمان وصول الفكرة ب التدريب على مهارات الحوار العمل بروح الفريق الجماعي استخدام الاتصال الشفهي والمكتوب بشكل فعال استخدام تقنيات الاتصال والمعلومات في التحسين المعرفي وتحديث المعلومات
تعريف الطالب بحقيقة الاديان تعريف الطالب بكيفية قراءة هذه الاديان تعريف الطالب باوجه الاتفاق والاختلاف بين تلك الاديان تعريف الطالب باوجه الاتفاق والاختلاف بين تلك الاديان تعريف الطالب بكيفية قراءة تلك الاديان زيادة يقين الطالب لشمولية الدين الاسلامي
تعريف الطالب بحقيقة الاديان تعريف الطالب بكيفية قراءة هذه الاديان تعريف الطالب باوجه الاتفاق والاختلاف بين تلك الاديان زيادة يقين الطالب بشمولية الدين الاسلامي القدرة على التعامل مع المعتقدات الاخرى تطبيق مبداء الحوار والتفاعل مع الاخر ادراك الاسس المشتركة بين هذه المعتقدات ان يكتسب الطالب الثقة بذاته وبهويته ان يكون الطالب قادرا على الحوار والدفاع عن هويته الثقافية ان يكون الطالب قادرا على مواجهة الاخر والحوار مع الذاهب والتيارات الاخرى التدريب على مهارات الحوار العمل بروح الفريق الجماعي استخدام الاتصال الشفهي والمكتوب بشكل فعال استخدام تقنيات الاتصال والمعلومات في التحسين المعرفي وتحديث المعلومات
تعريف الطالب بحقيقة الاديان تعريف الطالب بكيفية قراءة هذه الاديان تعريف الطالب باوجه الاتفاق والاختلاف بين تلك الاديان زيادة يقين الطالب بشمولية الدين الاسلامي القدرة على التعامل مع المعتقدات الاخرى تطبيق مبداء الحوار والتفاعل مع الاخر ادراك الاسس المشتركة بين هذه المعتقدات ان يكتسب الطالب الثقة بذاته ان يكون الطالب قادرا على الحوار العلمي ان يكون الطالب قادرا على استخدام المصطلحات الفلسفية بشكل دقيق التدريب على توظيف المصطلح الفلسفي للتعبير عن الراي وضمان وصول الفكرة التدريب على مهارات الحوار العمل بروح الفريق الجماعي استخدام الاتصال الشفهي والمكتوب بشكل فعال استخدام تقنيات الاتصال والمعلومات في التحسين المعرفي وتحديث المعلومات
تعريف الطالب بحقيقة الاديان تعريف الطالب بكيفية قراءة هذه الاديان تعريف الطالب باوجه الاتفاق والاختلاف بين تلك الاديان تعريف الطالب باوجه الاتفاق والاختلاف بين تلك الاديان تعريف الطالب بكيفية قراءة تلك الاديان زيادة يقين الطالب لشمولية الدين الاسلامي
تعريف الطالب بحقيقة الاديان تعريف الطالب باوجه الاتفاق والاختلاف بين تلك الاديان تعريف الطالب بكيفية قراءة تلك الاديان زيادة يقين الطالب لشمولية الدين الاسلامي

اساليب التعليم*

اساليب التعليم
محاضرات مناقشات - عرض بحوث وورقات عمل الطلاب
محاضرات مناقشات - عرض بحوث وورقات عمل الطلاب

المراجع والدوريات*

مكان تواجدها الناشر النسخة المؤلف عنوان المراجع
مكتبة الانجلو المصرية محمد ابو زهرة الاديان القديمة ,
مكتبة كلية الآداب محمد ابة زهرة اديان وضعية
مكتبة كلية الآداب محمد ابة زهرة اديان وضعية
مكتبة كلية الآداب مكتبة الانجلو المصرية محمد ابة زهرة الاديان القديمة ,
مكتبة كلية الآداب مكتبة الانجلو المصرية الاولى فؤاد كامل واخرون الموسوعة الفلسفية المختصرة
مكتبة كلية الآداب مكتبة الانجلو المصرية الاولى محمد ابة زهرة الاديان القديمة ,

المحتوى العلمي للمقرارت الدراسية*

المعمل المحاضرة عدد الساعات التمارين الموضوع العلمي
محاضرات موارات مناقشات 2 طرح المفاهيم المتعددة للعقائد والاديان الوضعية
محاضرة 2 تمارين طرح المفاهيم المتعددة للعقائد والاديان الوضعية
الاولى 3 تعريف الطالب بنشاة الاديان السابقة
محاضرات وحوارات مناقشة اوراق بحثية 3 دراسة المصطلجات الفلسفية
لايوجد 3 3 لايوجد اديان وضعية
لايوجد محاضرات حوارات مناقشات 3 لايوجد اديان وضعية
لايوجد 3 لايوجد طرح المفاهيم المتعددة للعقائد والاديان الوضعية
0 10 3 0 مقدمة في العلوم الطبيعية
3 10 3 0 اديان وضعية
3 10 3 0 اديان وضعية