المعرفة والفهم |
المهارات الدهنية |
المصادر العلمية والمهنية |
المهارات العامة والمنقولة |
ان يتعرف الطالب عن عمليات التأكل |
ان يستوعب الطالب ذهنيا مفهوم التأكل . |
أن يقوم للطالب بالقدرة على حل المشاكل |
ان يكون للطالب القدرة على ربط المواضيع ببعضها |
معرفة الطالب عن كيفيه حدوث التأكل |
أن يكون الطالب فكرة عن التفاعلات التي تحدث فيه عمليه التأكل . |
أن يكون للطالب القدرة التمييز بين انواع التأكل التي تحدث . |
ان يكون الطالب قادر على التعامل مع مختلف العمليات |
معرفه الطالب عن التأكل وانواعها |
أن يستوعب الطالب هدا العمليات . |
أن يكون للطالب القدرة علي معرفه التأكل وانواعها |
ان يكون للطالب القدرة على التمييز بين التأكل في تفاعلات الكيميائية |
المعمل |
المحاضرة |
عدد الساعات |
التمارين |
الموضوع العلمي |
0 |
3 |
3 |
1 |
أساسيات التآكل |
0 |
3 |
3 |
1 |
The importance of corrosion science and engineering |
0 |
3 |
3 |
1 |
corrosion classification |
0 |
3 |
3 |
1 |
principles of electrochemical and electro-reactions |
0 |
3 |
3 |
1 |
principles of thermodynamics |
0 |
3 |
3 |
1 |
tendency of metal to corrosion |
0 |
3 |
3 |
1 |
rate reactions, types of aqueous corrosion |
0 |
3 |
3 |
1 |
pitting corrosion, galvanic, corrosion |
0 |
3 |
3 |
1 |
crevice corrosion, soils and atmospheric corrosion |
0 |
3 |
3 |
1 |
microbiological corrosion, measurement of corrosion control |