المعرفة والفهم |
المهارات الدهنية |
المصادر العلمية والمهنية |
المهارات العامة والمنقولة |
أ – المعرفة والفهم 1 أن يتعرف الطالب على علم الدلالة 2 أن يتعرف الطالب على علاقة علم الدلالة بالعلوم الأخرى 3 أن يتعرف الطالب على دلالة الكلمة على المعنى الأساسي 4 أن يتعرف الطالب على ال |
ب المهارات الذهنية 1 أن يستوعب الطالب حقيقية المعنى الذي يؤديه اللفظ على وجه الحقيقة 2 أن يتصور الطالب المعنى الإضافي 3 أن يستوعب الطالب المعاني التي لا يؤديها اللفظ كالإيحاء 4 أن يتصور الطا |
ج – المهارات العملية والمهنية 1 أن تكون للطالب مهارة لسانية في استعمال اللفظ في دلالات مختلفة 2 أن توظيف اللفظ في تنويع الأسلوب 3 أن يستطيع الطالب إدراك المعاني للأساليب المختلفة 4 أن يفرق ا |
اوراق العمل |
أن يتعرف الطالب على علم الدلالة أن يتعرف الطالب على علاقة علم الدلالة بالعلوم الأخرى أن يتعرف الطالب على دلالة الكلمة على المعنى الأساسي أن يتعرف الطالب على المعاني الإضافية للفظ أن يتعرف ال |
أن يستوعب الطالب حقيقية المعنى الذي يؤديه اللفظ على وجه الحقيقة أن يتصور الطالب المعنى الإضافي أن يستوعب الطالب المعاني التي لا يؤديها اللفظ كالإيحاء أن يتصور الطالب العلاقة بين الدال والمدلو |
أن تكون للطالب مهارة لسانية في استعمال اللفظ في دلالات مختلفة أن توظيف اللفظ في تنويع الأسلوب أن يستطيع الطالب إدراك المعاني للأساليب المختلفة أن يفرق الطالب بين مستوى الدلالات المختلفة |
أن يفرق الطالب بين مستوى الدلالات المختلفة |
1 أن يتعرف على مصطلح علم الأصوات 2 أن يتعرف الطالب على تاريخ نشأة علم الأصوات 3 أن يتعرف الطالب على ظاهرة الصوت في الحياة بصورة عامة 4 أن يتعرف الطالب على ظاهرة الصوت بصورة خاصة 5 أن يتعرف ال |
أن يستوعب الطالب حقيقية الصوت أن يتصور الطالب حقائق الصفات ويمكنه التفريق بينها أن يستطيع الطالب تخيل موقع خروج الصوت وبخاصة قريبة المخرج أن يستوعب الفروق الصوتية في الحروف ذات المخرج الواح |
أن تكون للطالب القدرة على التصرف في أعضاء نطقه لتناسب نطق صحيحا أن تكون للطالب القدرة علة تحسس مواقع مخارج الحروف أن يستطيع الطالب تطبيق مخارج الحرف عبر صفته ولو لم يكن مسموعا قبل أن يستطيع ال |
أن يتصور الطالب حقائق الصفات ويمكنه التفريق بينها |
1 أن يتعرف على مصطلح علم الأصوات 2 أن يتعرف الطالب على تاريخ نشأة علم الأصوات 3 أن يتعرف الطالب على ظاهرة الصوت في الحياة بصورة عامة 4 أن يتعرف الطالب على ظاهرة الصوت بصورة خاصة 5 أن يتعرف ال |
أن يستوعب الطالب حقيقية الصوت أن يتصور الطالب حقائق الصفات ويمكنه التفريق بينها أن يستطيع الطالب تخيل موقع خروج الصوت وبخاصة قريبة المخرج أن يستوعب الفروق الصوتية في الحروف ذات المخرج الواح |
أن تكون للطالب القدرة على التصرف في أعضاء نطقه لتناسب نطق صحيحا أن تكون للطالب القدرة علة تحسس مواقع مخارج الحروف أن يستطيع الطالب تطبيق مخارج الحرف عبر صفته ولو لم يكن مسموعا قبل أن يستطيع ال |
أن يتصور الطالب حقائق الصفات ويمكنه التفريق بينها |
أن يتعرف الطالب على علم الدلالة أن يتعرف الطالب على علاقة علم الدلالة بالعلوم الأخرى أن يتعرف الطالب على دلالة الكلمة على المعنى الأساسي أن يتعرف الطالب على المعاني الإضافية للفظ أن يتعرف ال |
أن يستوعب الطالب حقيقية المعنى الذي يؤديه اللفظ على وجه الحقيقة أن يتصور الطالب المعنى الإضافي أن يستوعب الطالب المعاني التي لا يؤديها اللفظ كالإيحاء أن يتصور الطالب العلاقة بين الدال والمدلو |
أن تكون للطالب مهارة لسانية في استعمال اللفظ في دلالات مختلفة أن توظيف اللفظ في تنويع الأسلوب أن يستطيع الطالب إدراك المعاني للأساليب المختلفة أن يفرق الطالب بين مستوى الدلالات المختلفة |
أن يفرق الطالب بين مستوى الدلالات المختلفة |