المعرفة والفهم |
المهارات الدهنية |
المصادر العلمية والمهنية |
المهارات العامة والمنقولة |
أن يتعرف الطالب على طرق تصميم واجهات المستخدم |
أن يكتسب الطالب القدرة علي تنمية افكاره من اجل تصميم الواجهات |
أن يكتسب الطالب القدرة على تصميم واجهات المستخدم |
تنمية التفكير العلمي لدي الطلاب من خلال إكسابهم مهارات البحث العلمي |
أن يتزودوا الطلاب بفهم ومعرفة الطرق الصحيحة لتصميم واجهات الاستخدام |
أن يتمتع الطالب بفكر المصمم لواجهات الاستخدام |
ن يكتسب الطالب القدرة على تصميم اي واجهة استخدام |
تنمية مهارات التعليم الذاتي من خلال التطبيقات والتمارين |
• تعرف الطالب على المفاهيم الأساسية لتصميم واجهات المستخدم. |
البحث و تحليل و اقتراح حلول لمشاكل |
تطبيق التقنيات المستخدمة في تقنيات تصميم واجهات المستخدم |
تقديم العروض التقديمية جيدة التنظيم. |
• القدرة على القيام بدراسات للمستفيدين عند تصميم واجهات المستخدم وتعرف على المجالات ذات العلاقة. |
البحث و تحليل و اقتراح حلول لمشاكل |
تطبيق التقنياتالمستخدمة في تقنيات الويب ٢ كمنصة أعمال. |
اعداد التقارير المهنية المكتوبة. |
• القدرة على القيام بدراسات للمستفيدين عند تصميم واجهات المستخدم وتعرف على المجالات ذات العلاقة. |
البحث و تحليل و اقتراح حلول لمشاكل |
تطبيق التقنياتالمستخدمة في تقنيات الويب ٢ كمنصة أعمال. |
اعداد التقارير المهنية المكتوبة. |
مكان تواجدها |
الناشر |
النسخة |
المؤلف |
عنوان المراجع |
|
|
2007 |
Wilbert O. Galitz. |
An Introduction to GUI Design Principles and Techniques |
شبكة الانترنيت |
مجلة العمارة والفنون والعلوم الإنسانية |
Article 31 Vol 6 Iss 25 |
Maha. M. A. Lashin , Walaa M. Helmy |
مميزات التصميم الجديدة للتطبيقات المحمولة UI / UX للهواتف الذکية |
شبكة الانترنيت |
مجلة العمارة والفنون والعلوم الإنسانية |
Article 43, Volume 3, العدد 12 (1) |
د/ نهى صالح السٌد البسٌونً |
واجهة المستخدم للموقع الإلکتروني المتجاوب بين التصميم المسطح والتصميم المادي |
المعمل |
المحاضرة |
عدد الساعات |
التمارين |
الموضوع العلمي |
|
1 |
2 |
|
مقدمة وبيان المفاهيم الأساسية للتصميم وواجهة المستخدم |
|
1 |
2 |
|
خصائص المستخدم ، واجهات مهمة |
|
1 |
2 |
|
التفاعل بين الإنسان والحاسوب |
|
1 |
2 |
|
واجهات المستخدم الرسومية وواجهة الويب |
|
2 |
2 |
|
قواعد ومبادئ التصميم الجيد لواجهات المستخدم |
|
3 |
2 |
|
مراحل وخطوات التصميم واجهات المستخدم |
|
1 |
2 |
|
العلاقة بين قواعد البيانات والمكتبات |
|
1 |
2 |
|
تقييم واجهات المستخدم |
|
2 |
2 |
|
التطبيقات على تصميم واجهة المستخدم |
|
|
0 |
|
|
|
1 |
2 |
|
أنظمة الرسم |
|
|
0 |
|
|
|
1 |
2 |
|
عرض ثنائي الأبعاد، عرض ثلاثي الأبعاد |
1 |
2 |
3 |
|
مقدمة عامة تاريخ وتعريفات |
1 |
2 |
3 |
|
فروع العلوم ذات العلاقة بتصميم واجهات الاستخدام |
1 |
2 |
3 |
|
خطوات تصميم واجهات المستخدم |