استاد مساعد /الطيب الخيالي |
---|
اجبارية / اختيارية | نظري / عملي | مساندة/تخصصية | Course Code | Course Name | اسم المقرر |
---|---|---|---|---|---|
اجبارية | نظري | تخصصية | TRN708 | Research Methods II | طرق البحث 2 |
وصف المقرر الدراسي |
---|
طرق بحث 2 |
أهــداف الـمـقـرر* |
---|
التعريف بأساسيات تطبيق طرق البحث الاحصائية |
التعريف بأساسيات تطبيق طرق البحث الاستقرائية |
التعريف بطرق البحث الاحصائية والاستقرائية والمختلطة |
تدريب الطالب حول طرق جمع البيانات باستخدام المناهج البحثية المختلفة وكيفية المقارنة بينها |
تشجيع الطالب على تطبيق طرق البحث التي تتلائم وخطته البحثية |
المعرفة والفهم | المهارات الدهنية | المصادر العلمية والمهنية | المهارات العامة والمنقولة |
---|---|---|---|
تطوير مهارات الطالب النظرية لمعرفة طرق البحث العلمي المختلفة وسبل الاستفادة منها | تنمية مهارات الطالب على المقارنة بين طرق البحث العلمي المختلفة ونقاط قوة وضعف كل منها | تشجيع الطالب على العمل على تطبيق اساسيات طرق البحث العلمي المختلفة | تشجيع الطالب على الشروع في اختيار طرق البحث الملائمة لأهداف مشروع اتخرج والعمل على تطبيقها بشكل منظم |
تطوير مهارات الطالب النظرية لمعرفة طرق البحث العلمي المختلفة وسبل الاستفادة منها | تشجيع الطالب حول مناقشة فلسفة طرق البحث الرئيسية والاهداف الجوهرية حول كل طريقة | تشجيع الطالب على العمل على تطبيق اساسيات طرق البحث العلمي المختلفة | تشجيع الطالب على الشروع في اختيار طرق البحث الملائمة لأهداف مشروع اتخرج والعمل على تطبيقها بشكل منظم |
اساليب التعليم |
---|
طرح الموضوع المستهدف بشكل نظري ومن تم التدرب عملياً على تطبيقه |
تشجيع وتحفيز الطلاب على تطبيق ماتم طرحه من مواضيع بشكل فردي ومن تم جماعي |
استخدام تقنية التدريس عن بعد والمصادر الداعمة لتوسيع مدارك الطالب وتحفيزه على الاطلاع |
تحفيز الطالب على التحليل النقدي لطرق التدريس وادراك فلسفة استخدام كل طريقة على حدى |
مكان تواجدها | الناشر | النسخة | المؤلف | عنوان المراجع |
---|---|---|---|---|
London, UK | Harper Collins Publishers | 2 | Creswell J | Introduction to Research in Education |
في المكتبة ومتاحة الكترونياً | Pearson | 4 | John W. Creswell | Educational Research: Planning, Conducting, and Evaluating Quantitative and Qualitative Research |
المعمل | المحاضرة | عدد الساعات | التمارين | الموضوع العلمي |
---|---|---|---|---|
1 | 2 إسبوعياً | 6 | متفاوتة حسب معطيات المقرر | مفهوم اساسيات طرق البحث العلمي الاساسية والمقارنة بينها |
1 | 2 إسبوعياً | 4 | متفاوتة حسب معطيات المقرر | اساسيات طرق البحث العلمي الاساسية والمقارنة بينها |