مساعد محاضر/علي بداوي

المواد الدراسية

اجبارية / اختيارية نظري / عملي مساندة/تخصصية Course Code Course Name اسم المقرر
اجبارية نظري مساندة ED110 n طرق تدريس خاصة
اجبارية نظري مساندة ED110 n طرق تدريس خاصة
اجبارية نظري مساندة ED110 n طرق تدريس خاصة
اجبارية نظري مساندة ED110 n طرق تدريس خاصة
اجبارية نظري تخصصية ED110 n طرق تدريس خاصة
اجبارية نظري مساندة ED110 n طرق تدريس خاصة
اجبارية نظري مساندة ED110 n طرق تدريس خاصة
اجبارية نظري مساندة ED110 n طرق تدريس خاصة
اجبارية نظري مساندة ED110 n طرق تدريس خاصة
اجبارية نظري مساندة ED110 n طرق تدريس خاصة
اجبارية نظري مساندة ED110 n طرق تدريس خاصة
اجبارية نظري مساندة ED110 n طرق تدريس خاصة
اجبارية نظري مساندة ED110 n طرق تدريس خاصة
اجبارية نظري مساندة ED110 n طرق تدريس خاصة
اجبارية نظري مساندة ED110 n طرق تدريس خاصة

وصف المقرر الدراسي*

وصف المقرر الدراسي
is an introduction to language teaching methodology which explores language ethods and recent methodological innovations . introducing students to the teaching techniques and
أهــداف الـمـقـرر*
provide an overview on language teaching methodology;
essential in language teachingits to become aware of their own fundamental assumptions,values,and beliefs which are
nts to practice innovative techniques in contrast to the traditional methods they had been exposed to when then were learning the lang
nts to practice innovative techniques in contrast to the traditional methods they had been exposed to when then were learning the lang
ان الهدف توحيد الطالب بمادة توضيحية وقاعدة ماهو التدريس الذي يقصد ترشيحه والاستراتيجيات والإجراءات.

المعرفة والفهم*

المعرفة والفهم المهارات الدهنية المصادر العلمية والمهنية المهارات العامة والمنقولة
Book – black over head projector Four skills – vocabulary – play games Presentation – oral practice – oral skills Group work –class room activities
الإلمام بطرق تدريس الدراسات الاجتماعية استيعاب وتحليل محتويات المقررات اoooo 00000

اساليب التعليم*

اساليب التعليم
Lecture method
Communicative method
Group work & discussions - presentations

المراجع والدوريات*

مكان تواجدها الناشر النسخة المؤلف عنوان المراجع
Londn Oxford University Press Level 1 Larsen-Freeman echniques and Principles in Language Teaching
.London Cambridge Language Teaching Library. Cambridge University Press Level 1 Richards & Rodgers Approaches and Methods in Language Teaching
Londn University of Sunderland Level 1 Breet he theory and practice of English Language Teaching
Harlow, UK Longman Level 1 Domyie Teaching and Researching motivation
Londn Longman Level 1 Ellis, Rand Fotos Learning a second Language through interaction
.
المكتبة تمام.دار الشروق 1989 00000 الدكتور.محمد السكران أساليب تدريس الدراسات الاجتماعية
المكتبة دار التربية الحديثة 00000 د.محمد زياد حمدان مبادئ إستراتيجيات التقنية الجديده.
دار المعارف الطبعة الحادية عشر صالح عبدالعزيز التربية وطرق التدريس

المحتوى العلمي للمقرارت الدراسية*

المعمل المحاضرة عدد الساعات التمارين الموضوع العلمي
LAB 14 3 play games - exercises methodology of language teaching
LAB 1 3 play games - exercises definition of terms (approach,method,technique)
LAB 2 3 play games - exercises introducing teaching method
LAB 3 3 play games - exercises grammar translation method
LAB 4 3 play games - exercises direct method
LAB 5 3 play games - exercises first mid-term exam
LAB 6 3 play games - exercises Audio-lingual method
LAB 7 3 play games - exercises communicative language teaching
LAB 8 3 play games - exercises task-based learning
LAB 9 3 play games - exercises Eclectic method of teaching
LAB 10 3 play games - exercises Second mid-term exam
LAB 11 3 play games - exercises structural method
LAB 12 3 play games - exercises situational method
LAB 13 3 play games - exercises Reading method
LAB 14 3 play games - exercises Revision
0
0
0
0
0
0
0
0
0
0
0
0
0
0
0
0
0
0
0
0
0
0
0
0
0
000 2 2 3 طرائق تدريس الدراسات الاجتماعية
2 2 3 أهداف الدراسات الاجتماعية
000 2 2 3 مفهوم الدراسات الاجتماعية
000 2 2 ٥ التطور التاريخي لمفهوم الدراسات الاجتماعية
0
0
0
0
0
0
0
0
0
0
0
0
0
0
0
2 2 0 تدريس المفاهيم في الدراسات الاجتماعية
000 2 2 ١ التخطيط الدراسي