المعرفة والفهم |
المهارات الدهنية |
المصادر العلمية والمهنية |
المهارات العامة والمنقولة |
ان يتعرف الطالب على مفهوم العبادة من جميع الجوانب العملية والشرعية |
ان يتمكن الطالب من التفريق بين االعبادة الكونية والعبادة الشرعية |
ان يستطيع الطالب تطبيق العبادة في حياته العملية |
ان يستطيع الطالب توصيله مفهوم العبادة الى المجتمع المحيط به |
1- أن يكون الطالب له القدرة على استيعاب المعلومات المتعلقة بفقه العبادات 2- أن يكون له القدرة على تلقي المعلومات واستوعابها.3- أن يميز الطالب بين الفقه وغيره |
1- أن يكون للطالب مهارات على تحليل النصوص ومناقشتها . |
1- اختيار المواضيع المناسبة المتعلقة بفقه العبادات. |
1- زرع الوازع الديني الوسطي المعتدل بين شرائع المجتمع.2- تعلم أحكام الشريعة يعد سببا من أسباب دخول الجنة. |
مفهوم العبادات |
يدرك الطالب العبادات |
0 |
0 |
المعمل |
المحاضرة |
عدد الساعات |
التمارين |
الموضوع العلمي |
|
1 |
2 |
|
تمهيد ، العبادات : مفهومها واهدافها |
|
2 |
4 |
|
الأعيان الطاهرة والنجسة وما يتعلق بها |
|
2 |
4 |
|
اقسام المياه الطاهرة والمختىلطة واستعمالها |
|
1 |
2 |
|
الوضوء : مشروعيته ، شروطه ، فرائضه ، سننه |
|
1 |
2 |
|
نواقض الوضوء |
|
1 |
2 |
|
ما لا يجبب منه الوضوء |
|
1 |
2 |
|
ما يمنع منه الحدث الاصغر |
|
1 |
2 |
|
الغسل : معناه ، موجباته ، فرائضه و مندوباته ، ما يمنع منه الحدث ، مكروهاتنه. |
|
1 |
2 |
|
الغسل : معناه ، موجباته ، فرائضه و مندوباته ، ما يمنع منه الحدث ، مكروهاتنه. |
|
1 |
2 |
|
التيمم : تعريفه ، خصوصية مشروعيته ، اسبابه و فرائضه وسننه ، ما يباح به ، مكروهاته |
|
1 |
2 |
|
المسح على الجبيرة ، وأحكام الحيض و النفاس |
لا يوجد |
1 |
2 |
بين مفهوم الفقه وبيان معنى العبادات |
مفهوم الفقه الإسلامي |
|
الاولة |
3 |
|
العبادات مفهومها واهدافها |