المعرفة والفهم |
المهارات الدهنية |
المصادر العلمية والمهنية |
المهارات العامة والمنقولة |
التعرف على اھمیة الفیزیاء الإلكترونية. |
استیعاب الطالب للنظرياتوالفرضيات المستخدمة في الحسابات النووية. |
مقدرة الطالب على التعامل مع أجهزة القياس المستخدمة في مجال الفيزياء الالكترونية والنووية. |
ادراك مدى قدرة الطالب على التعلیم الذاتى و المستمر من خلال عمل الابحاث و التقاریر |
التعرف على الجوانب المھمة لتطبیقات ألترانزستورات وراسم الإشارة |
استیعاب الطالب وفهمه لمنحنيات أجهزة رسم الإشارة الإلكترونية |
مقدرة الطالب على الربط بين ما تم أخذه نظريا وتطبيقه عمليا. |
تمییز فائدة الوسائل الحدیثة فى البحث عن الموضوعات و التطبیقات المتعلقة بالمنھج. |
التعرف على عداد جايجر وألية عمله وأهم استخداماته |
استيعات مبدأ التريع العكسي |
مقدرة الطالب على إختيار الجهاز المناسب في القياسات والحسابات العملية |
اكتساب المهارات العامة في كيفية توصيل أجهزة القياس |
المعمل |
المحاضرة |
عدد الساعات |
التمارين |
الموضوع العلمي |
1 |
2 |
4 |
2 |
استخدام ترانزستور تأثير المجال كمكبر. |
1 |
2 |
4 |
2 |
استخدام ترانزستور تأثير المجال كمفتاح. |
1 |
1 |
4 |
2 |
استخدام مضخم العمليات الغير موصل. |
1 |
1 |
4 |
2 |
تجميع متفرق لمكبر العمليات. |
1 |
1 |
4 |
1 |
مضخم العمليات المعكوس. |
1 |
1 |
4 |
2 |
مضخم العمليات الغير معكوس. |
1 |
1 |
4 |
2 |
استخدام ترانزستور تأثير المجال كمكبر. |
1 |
1 |
4 |
2 |
استخدام ترانزستور تأثير المجال كمفتاح. |
1 |
1 |
4 |
2 |
دراسة محنى الخصائص لعداد جيجر وإيجاد جهد التشغيل. |
1 |
1 |
4 |
2 |
حساب الزمن الميت للعداد. |
1 |
1 |
4 |
2 |
دراسة التشتت الخلفي لمجموعة من المواد المختلفة. |
1 |
1 |
4 |
2 |
دراسة قانون التربيع العكسي لأشعة. |
1 |
1 |
4 |
2 |
دراسة معامل الامتصاص للأشعة باستخدام Pb, Al. |
1 |
1 |
4 |
2 |
دراسة التوزيع الزاوي للإشعاع (حساب معدل الجرعة الاشعاعية). |
1 |
1 |
4 |
2 |
قياس مدى جسيمات الفا في الهواء باستخدام عداد جيجر. |