مساعد محاضر/سميرة منصور |
---|
اجبارية / اختيارية | نظري / عملي | مساندة/تخصصية | Course Code | Course Name | اسم المقرر |
---|---|---|---|---|---|
اجبارية | الجانبين | تخصصية | CS702 | Artificial Intilegance | الذكاء الاصطناعي |
وصف المقرر الدراسي |
---|
الحاسوب |
أهــداف الـمـقـرر* |
---|
أن يتعرف الطالب على مفهوم الذكاء الاصطناعي وكيفية التعامل مع الحاسوب واستخداماته وتطبيقاته |
تزويد الطالب بالمصطلحات الخاصة بالذكاء الاصطناعي. |
ان يتعلم الطالب كيفية إعداد البرامج التي تحاكي الذكاء البشري |
المعرفة والفهم | المهارات الدهنية | المصادر العلمية والمهنية | المهارات العامة والمنقولة |
---|---|---|---|
1/أن يتعرف الطالب على الذكاء الاصطناعي واستخداماته.2/ان يقترح الطالب الطرق المختلفة لتطبيق الذكاء الاصطناعي على الحاسوب | 1/أن يكتسب الطالب الاتجاهات الإيجابية نحو أهمية تطبيق مفهوم الذكاء الاصطناعي على الحاسوب.أن يتعاون الطالب مع زميله لتطبيق المقاييس المختلفةللبرمجة على لغات البرمجة الخاصة بالذكاء الاصطناعي. | 1/ان يكتشف الطالب أثناء فترة تدريبه لغات البرمجة العادية ولغات البرمجة الخاصة بالذكاء الاصطناعي . 2/ ان يشارك الطالب زميله في إنتاج البرامج الذكية. | 1/أن ينفذ الطالب ما تعلمه من قواعد واساليب تخص الذكاء الاصطناعي على الحاسوب بشكل جيد.2/أن يحاكي الطالب الطبيعة بواسطة إعداد منظومات على الحاسوب تشبه التصرفات الذكية من قبل الإنسان |
اساليب التعليم |
---|
مكان تواجدها | الناشر | النسخة | المؤلف | عنوان المراجع |
---|---|---|---|---|
عالم المعارف | 1990 | الان يونيه | الذكاء الاصطناعي دافعه ومستقبله | |
ADDison weasley | 1992 | Corge flucet | Artificial Intelligent |
المعمل | المحاضرة | عدد الساعات | التمارين | الموضوع العلمي |
---|---|---|---|---|
0 | 1 | 3 | 0 | مقدمة عن مفهوم الذكاء الاصطناعي وفروعه وبدايته |
0 | 1 | 3 | 1 | امكانيات ودوافع للذكاء الاصطناعي ومقارنة بين ذكاء الإنسان وذكاء الآلة |
0 | 1 | 3 | طرق البرمجة وبرهنتها | |
0 | 1 | 3 | 1 | أساليب البحث |
0 | 1 | 3 | 1 | النظم الخبيرة |
1 | 2 | 9 | 1 | لغات الذكاء الاصطناعي ومقارنتها مع اللغات الاخرى وكيفية استخدامها |
1 | 1 | 6 | 1 | الشبكة العصبية الطبيعية الاصطناعية وكيفية تطبيقها وتمثيلها واستخدامها |
0 | 1 | 3 | الرجل الآلي واستخداماته Robot |