مساعد محاضر/امال عريدة |
---|
اجبارية / اختيارية | نظري / عملي | مساندة/تخصصية | Course Code | Course Name | اسم المقرر |
---|---|---|---|---|---|
اجبارية | نظري | تخصصية | P103 | Principles of Management | مبادئ الإدارة |
وصف المقرر الدراسي |
---|
. |
أهــداف الـمـقـرر* |
---|
2. تحدد صفات وخصائص الإدارة التربوية الناجحة . |
3 .المفاهيم الإدارية التربوية في عصر الإسلام. |
1. تحلل المهارات اللازمة للإدارات التربوية وتقارن الطالبة بين مفاهيم الإدارة التربوية. |
4.تحلل عناصر الإدارة الناجحة و تقارن بين أنماط القيادة في الإدارة التربوية |
المعرفة والفهم | المهارات الدهنية | المصادر العلمية والمهنية | المهارات العامة والمنقولة |
---|---|---|---|
1.المعرفة والفهم للمعايير التي تدفع العمل الإداري في الاتجاه الصحيح 2.يبين المقرر طرق وأساليب الإدارة الناجحة 3.إدراك مفهوم الإدارة وما له من مكانة كبيرة ودور مهم في تحسين وتفعيل الأنظمة الإدارية 4.إ | 1.يربط المقرر المنهج النظري بالواقع (تجارب سابقة) 2.يقارن ويبين المقرر بين الاستهلاك والكلفة 3.ينتقد المقرر ما ينتج من هدر تربوي في نظام التعليم 4.يقترح المقرر دراسات وأفكار وأراء تثري وتفيد التعليم | 1.اكتساب مهارة التعرف على طرائق وأساليب الإدارة التي أصبحت من مقومات العصر ومن عوامل النجاح الأساسية فيه . 2.اكتساب مهارة الاكتشاف والمحاولة والخطأ والموهبة والخبرة . 3.اكتساب مهارة استخدام المعايير | 1.مهارة استخدام القواعد والمعايير العالمية لمفهوم الإدارة 2.الالتزام بالوقت 3.استخدام الحاسب الآلي 4.مهارات العرض والتقديم |
اساليب التعليم |
---|
مكان تواجدها | الناشر | النسخة | المؤلف | عنوان المراجع |
---|---|---|---|---|
مكتبة الكلية | عالم الكتاب | ط3 | محمد منير مرسي | الادارة التعليمية |
المعمل | المحاضرة | عدد الساعات | التمارين | الموضوع العلمي |
---|---|---|---|---|
- | 2 | 3 | 1 | وظائف الإدارة |
- | 2 | 3 | 1 | نظريات الإدارة |
- | 2 | 3 | 1 | صفات وخصائص الإدارة التربوية الناجحة – أهمية دراسة علم الإدارة للمعلم. |
- | 2 | 3 | 1 | مواضيع في الإدارة التربوية. الإدارة في الإسلام وأنماط القيادة |