المعرفة والفهم |
المهارات الدهنية |
المصادر العلمية والمهنية |
المهارات العامة والمنقولة |
أن يكون الطالب قادراً على فهم العلاقة بين البيئة والصحة.أن يكون الطالب قادراً على التمييز بين " التصنيف الطبي للأمراض" و" التصنيف البيئي " الخاص بمجال تخصصه .معرفة أهمية إحداث تغييرات في الظروف البيئي |
ربط الاسس النظرية لانتشار الأمراض المعدية والظروف البيئية وتطبيق ذلك على مجالتعرف على أهمية " الادارة الجيدة " لمحطات معالجة مياه الشرب في التجمعات السكانية ودورها في الحد من انتشار الامراض المعدية . |
القدرة على تحديد دور البيئة في حالات انتشار الاوبئة وسبل ادارة جهود مكافحتها وفقالقإمكانية التنبؤ بقابلية المجتمع للتعرض للاوبئة من خلال تقييم أداء شبكات مياه الشرب في درة على تحديد مكامن النجاح في إ |
أن يقترح الطالب حلولاً تستند إلى علم البيئة لحل مشكلة انتشار الامراض المعدية أن يكاأأن يكون الطالب قادرا على جمع وتلخيص المعلومات المفيدة المتعلقة بدراسة حالة ما .ن يكون الطالب على استعداد للتواصل م |
أن يكون الطالب قادراً على فهم العلاقة بين البيئة والصحة. |
ربط الاسس النظرية لانتشار الأمراض المعدية والظروف البيئية وتطبيق ذلك على مجالتعرف على أهمية " الادارة الجيدة " لمحطات معالجة مياه الشرب في التجمعات السكانية ودورها في الحد من انتشار الامراض المعدية . |
القدرة على تحديد دور البيئة في حالات انتشار الاوبئة وسبل ادارة جهود مكافحتها وفقالقإمكانية التنبؤ بقابلية المجتمع للتعرض للاوبئة من خلال تقييم أداء شبكات مياه الشرب في درة على تحديد مكامن النجاح في إ |
أن يقترح الطالب حلولاً تستند إلى علم البيئة لحل مشكلة انتشار الامراض المعدية أن يكاأأن يكون الطالب قادرا على جمع وتلخيص المعلومات المفيدة المتعلقة بدراسة حالة ما .ن يكون الطالب على استعداد للتواصل م |
أن يكون الطالب قادراً على فهم العلاقة بين البيئة والصحة. |
ربط الاسس النظرية لانتشار الأمراض المعدية والظروف البيئية وتطبيق ذلك على مجالتعرف على أهمية " الادارة الجيدة " لمحطات معالجة مياه الشرب في التجمعات السكانية ودورها في الحد من انتشار الامراض المعدية . |
القدرة على تحديد دور البيئة في حالات انتشار الاوبئة وسبل ادارة جهود مكافحتها وفقالقإمكانية التنبؤ بقابلية المجتمع للتعرض للاوبئة من خلال تقييم أداء شبكات مياه الشرب في درة على تحديد مكامن النجاح في إ |
أن يقترح الطالب حلولاً تستند إلى علم البيئة لحل مشكلة انتشار الامراض المعدية أن يكاأأن يكون الطالب قادرا على جمع وتلخيص المعلومات المفيدة المتعلقة بدراسة حالة ما .ن يكون الطالب على استعداد للتواصل م |
أن يكون الطالب قادراً على فهم العلاقة بين البيئة والصحة.أن يكون الطالب قادراً على التمييز بين " التصنيف الطبي للأمراض" و" التصنيف البيئي " الخاص بمجال تخصصه .معرفة أهمية إحداث تغييرات في الظروف البيئي |
ربط الاسس النظرية لانتشار الأمراض المعدية والظروف البيئية وتطبيق ذلك على مجالتعرف على أهمية " الادارة الجيدة " لمحطات معالجة مياه الشرب في التجمعات السكانية ودورها في الحد من انتشار الامراض المعدية . |
القدرة على تحديد دور البيئة في حالات انتشار الاوبئة وسبل ادارة جهود مكافحتها وفقالقإمكانية التنبؤ بقابلية المجتمع للتعرض للاوبئة من خلال تقييم أداء شبكات مياه الشرب في درة على تحديد مكامن النجاح في إ |
أن يقترح الطالب حلولاً تستند إلى علم البيئة لحل مشكلة انتشار الامراض المعدية أن يكاأأن يكون الطالب قادرا على جمع وتلخيص المعلومات المفيدة المتعلقة بدراسة حالة ما .ن يكون الطالب على استعداد للتواصل م |
المعمل |
المحاضرة |
عدد الساعات |
التمارين |
الموضوع العلمي |
0 |
2 |
2 |
0 |
الصحة وكيمياء المياه . |
0 |
2 |
2 |
0 |
الامراض ذات الصلة بالفضلات البشرية والمخلفات والإسكان . |
0 |
2 |
2 |
0 |
الامراض ذات الصلة باستخدامات المياه . |
0 |
2 |
2 |
0 |
الاقلال من احتمالية تغير الجودة الميكروبية للمياه المعالجة . |
0 |
2 |
2 |
0 |
الامراض ذات الصلة بالفضلات البشرية والمخلفات والإسكان . |
0 |
2 |
2 |
0 |
الاقلال من احتمالية تغير الجودة الميكروبية للمياه المعالجة . |
0 |
2 |
2 |
0 |
الاقلال من احتمالية تغير الجودة الميكروبية للمياه المعالجة . |
0 |
1 |
2 |
0 |
استراتيجية التعقيم في الشبكات العامة . |
0 |
2 |
2 |
0 |
العمليات المتكاملة Ingrate operation في تشغيل شبكات مياه الشرب |