مساعد محاضر/سعدة درادي |
---|
اجبارية / اختيارية | نظري / عملي | مساندة/تخصصية | Course Code | Course Name | اسم المقرر |
---|---|---|---|---|---|
اجبارية | نظري | تخصصية | م ب 105 | - | مناهج البحث العلمي |
وصف المقرر الدراسي |
---|
البحث العلمي خصائصه وأنواعه- الاستكشاف الفكري - مواصفات البحث والباحث الجيد- أنواع البحث العلمي ومنهجية البحث - طرق جمع المعلومات - اعداد مقترح بحث وبحوث التخرج ومعايير نجاح البحث . |
أهــداف الـمـقـرر* |
---|
- التعرف على معنى مناهج البحث وانواعها من المناهج الوصفية والتاريخية والمناهج التجريبية وخطوات اعداد بحث علمي وما هي مناهج البحث وفقا لمنظور تقنية المعلومات من المناهج التطبيقية والوصفية ومناهج تحليل |
-التعرف على طرق جمع المعلومات وكيفية اعداد مقترح بحث وبحوث التخرج ومعايير نجاح البحث العلمي |
المعرفة والفهم | المهارات الدهنية | المصادر العلمية والمهنية | المهارات العامة والمنقولة |
---|---|---|---|
فهم واستيعاب كيفية البحث بالطريقة العلمية وكتابة البحوث. | تنمية التفكير الناقد الإيجابي لدى الطلاب واكتساب مهارات البحث العلمي وكيفية التفكير بطريقة صحيحة لكتابة البحوث العلمية | ان يكتسب الطالب القدرة على البحث العلمي. | .اكتساب الطالب مهارات التعلم الفعال. |
اساليب التعليم |
---|
مكان تواجدها | الناشر | النسخة | المؤلف | عنوان المراجع |
---|---|---|---|---|
Books websits | Books wibsit | الثانية | ،Dawson, C,W | Projects in Computing and Information Systems |
جامعة سبها ، كلية العلوم | جامعة سبها | الاولى | د.فاطمة الغالي ، د.مبروكة معيوف . أ.فاطمة اعويدات | الدليل الإرشادي لكتابة البحوث الجامعية |
المعمل | المحاضرة | عدد الساعات | التمارين | الموضوع العلمي |
---|---|---|---|---|
0 | 2 | 3 | 1 | مناهج البحث العلمي |
0 | 2 | 3 | 1 | البحث العلمي أهميته وخصائصه وانواعه |
0 | 2 | 3 | 1 | الاستكشاف الفكري |
0 | 2 | 3 | 1 | مواصفات البحث والباحث الجيد |
0 | 2 | 3 | 1 | أنواع البحث العلمي |
0 | 2 | 3 | 1 | منهجية البحث وطرق البحث |
0 | 2 | 3 | 1 | تطوير عملية البحث |
0 | 2 | 3 | 1 | تطوير عملية البحث العلمي |
0 | 2 | 3 | 1 | طرق تجميع البيانات والمعلومات |
0 | 2 | 3 | 1 | كتابة البحث العلمي |
0 | 2 | 3 | 1 | كتابة البحث العلمي |
0 | 2 | 3 | 1 | عرض البحث العلمي |
0 | 2 | 3 | 1 | عرض البحث العلمي |