المهارات العامة والمنقولة |
المصادر العلمية والمهنية |
المهارات الدهنية |
المعرفة والفهم |
ان يتمكن الطالب من فهم وظائف الاوامر ومتى تستخدم |
ان يتمكن الطالب من كتابة الاوامر |
ان يفهم الطالب تركيبة الاوامر واستخدامها |
ان يتعرف الطالب على اوامر لغة الجافا |
ان يتمكن الطالب من برمجة الانظمة البسيطة والمعقدة باستخدام OOP |
ان يتمكن الطالب من تحليل المسائل و برمجتها |
ان يتمكن من استيعاب كيفية تحليل النظم و برمجتها باسلوب البرمجة الموجهة |
القدرة على تحليل النظم المراد برمجتها |
القدرة على ستخدم اساليب OOP فى معالجة البيانات |
تمكن الطالب من توظيف البرمجة الشيئية فى تطوير الانظمة |
استيعاب مفاهيم البرمجة الموجهة ومميزاتها |
فهم الفرق بين البرمجة الاجرائية والبرمجة الموجهة |
الموضوع العلمي |
التمارين |
عدد الساعات |
المحاضرة |
المعمل |
كيفية كتابة برامج الجافا وتنفيذها |
1 |
3 |
2 |
0 |
انواع البيانات الاساسية و العمليات الحسابية والمنطقىة فى الجافا |
1 |
3 |
2 |
0 |
الجمل الاساسية لكتابة برامج الجافا مثل جملة الشرط IF و جمل التكرار For , do while |
1 |
3 |
2 |
0 |
الادخال والاخراج – اوامر قراءة البيانات من لوحة المفايتح وطباعة البيانات على الشاشة |
1 |
3 |
2 |
0 |
المصفوفات الاحادية البعد و الثنائية البعد وطرق التعامل معها ( ادخال –صباعة -بحث –ترتيب وغيرها). |
1 |
3 |
2 |
0 |
التركيبة الاساسية للتصنيف Class تعريفه وكتابة خصائصه . |
1 |
3 |
2 |
0 |
الدوال الخاصة بالتصنيف ووظيفتها. |
1 |
3 |
2 |
0 |
تحليل وتصميم برامج متكاملة باستخدام OOP. |
1 |
3 |
2 |
0 |
كتابة تطبيقات بوظائف متعددة باستخدام البرمجة الشيئية. |
1 |
3 |
2 |
0 |
الوراثة فى البرمجة الموجهة. |
1 |
3 |
2 |
0 |
كتابة تطبيقات باستخدام الوراثة |
1 |
3 |
2 |
0 |
|
|
0 |
|
|
كتابة تطبيقات متكاملة مثل انظمة ادارة الحسابات المصرفية ونظم المبيعات وغيرها باستخدام البرمجة الموجهة |
1 |
3 |
2 |
0 |