المهارات العامة والمنقولة |
المصادر العلمية والمهنية |
المهارات الدهنية |
المعرفة والفهم |
القدرة على تطبيق مهارات العمل الجماعي والتحليل المنطقي المبني على أسس علمية |
أن يميز الطالب الدور الجوهري الذي تلعبه العوامل النفسية في تحديد وتوجيه السلوك الإداري |
ان يربط الطالب المفاهيم النظرية بالمفاهيم التطبيقية |
تعريف الطالب بمفاهيم العلوم السلوكية |
القدرة على تحليل السلوك الإنساني في الإدارات ومعرفة مسبباته |
أن يميز الطالب الموارد البشرية في المنظمات والإدارات ويميز مكوناتها للعمل في بيئة عمل متغيرة |
أن يحلل الطالب الأسس العلمية لإدارة السلوك الإنساني في المنظمات المعاصرة |
التعرف على دور السلوك الإنساني في الإدارة والتعرف على المدارس السلوكية في الإدارة |
أن يكون الطالب قادراً على ترجمة وتفسير والتنبؤ بالسلوك الإنساني في الإدارات |
أن يستخدم الطالب محدادات السلوك الأنساني في تفسير هذا السلوك |
أن يحلل الطالب محدادات السلوك الإنساني. |
معرفة محددات السلوك الإنساني الإدراك، والشعور ،و الدافعية، والتعلم، والاتجاهات، والشخصية. |
أن يكون الطالب قادراً على حل المشكلات الناجمة عن مختلف علوم السلوك. |
أن يميز الطالب بين علوم السلوك وعلاقتها بالسلوك الإنساني. |
أن يقارن الطالب بين علوم السلوك المختلفة. |
التعرف على علم السلوك: (علم النفس، علم الإجتماع، الانتربولوجيا). |
الموضوع العلمي |
التمارين |
عدد الساعات |
المحاضرة |
المعمل |
|
|
0 |
|
|
|
|
0 |
|
|
مفاهيم العلوم السلوكية |
حالات عملية |
3 |
محاضرة |
|
علوم السلوك: (النفس، الإجتماع، والانتربولوجيا) |
|
3 |
محاضرة |
|
المدارس السلوكية في الإدارة |
|
3 |
محاضرة |
|
محددات السلوك الإنساني: الإدراك |
|
3 |
محاضرة |
|
محددات السلوك الإنساني: الدافعية |
|
3 |
محاضرة |
|
محددات السلوك الإنساني: التعلم |
|
3 |
محاضرة |
|
محددات السلوك الإنساني: الاتجاهات |
|
3 |
محاضرة |
|
محددات السلوك الإنساني: الشخصية |
|
3 |
محاضرة |
|
جماعات العمل |
|
3 |
محاضرة |
|
القيادة والاتصالات |
حالات عملية |
3 |
محاضرة |
|
بعض المشكلات الإنسانية الناجمة عن العمل |
|
3 |
محاضرة |
|
المدخل الانساني للتنظيم والآثار المترتبة على الأفراد |
|
3 |
محاضرة |
|